samedi 6 juillet 2013

إنقلاب عسكري بمصر 2013

إنقلاب عسكري بمصر 2013


سقور العسكر ييبحرون بها نحو المجهول:
(مصر بين: شرعية مرسي......وانقلاب السيسي)

ماحدث في مصر من تعدي صارخ على قواعد الديمقراطية والدوس على الشرعية الشعبية والدستورية لرئيس منتخب ، يؤكد بان المؤسسة العسكرية المصرية ليست على استعداد للتعامل مع الواقع الجديد الذي افرزته الثورة على نظام مبارك ، وما تلى ذلك من انتخابات افرزت رئيسا منتخبا لاول مرة في مصر بعيدا عن تخطيط الاجهزة الامنية والدوائر الضيقة للبورجوازية.
الانقلاب الناعم الذي قاده الجيش المصري ضد الرئيس مرسي لايمكن تسميته الا انقلابا ولايجوز ابدا ان نبحث عن العبارات المنافقة للتهرب من المسؤلية التاريخية التي تقع على عاتق الكثير من ابناء وعلماء الامة الاسلامية ، وعلى راسهم المؤسسة الدينية المصرية ممثلة في رئيس الازهر الشريف الذي افتى بارتكاب اخف الضررين للاطاحة برئيس منتخب شعبيا وديمقراطيا ، وياله من فقه عظيم هذا الذي يصدر عن رئيس جامع الازهر الشريف.
ان الفتنة في مصر صارت تسير عارية في الشوارع ، ومن ايقضوها واشعلوا نارها يتحملون مسؤولية ما سيقع لا قدر الله لمصر وشعبها ،وان المشكلة تتمثل اساسا في انقلااب عسكري على رئيس شرعي بغض النظر عن الحزب الذي ينتمي اليه ، لان الدينقراطية تقتضي ان يصير المنتخب بالاغلبية رئيسا للجميع.
وانا اتابع ما يجري بمصر ، هالني ان يكون اول المهنئين للسلطة الانقلابية ، ملك السعودية ثم تلاه حكام بلدان كلهم يؤمنون بخلودهم في الحكم كملك الاردن وامير قطر الجديد وامير الكويت ، وبشار الاسد الذي سفك انهارا من الدماء ولم يتوقف.
وعندما تاتي التهنئة من انظمة غير شرعية ، للنظام الجديد في مصر، فهذا الدليل على انه غير شرعي لان الطيور على اشكالها تقع.
وعندما نجد التيار السلفي بمصر يقف الى جانب اللاشرعية ويدعمها من اجل اسقاط الشرعية ، فانه حري بنا ان نتساءل عن مصادر الفقه السلفي، واين هي قاعدتهم الذهبية القائلة بعدم جواز الخروج على الحاكم؟ ام انهم يقولون ما لا يفعلون؟
ان ما يحدث في مصر اليوم ، يشبه الى حد بعيد ما حدث في الجزائر في تسعينيات القرن الماضي ، والذي ما زلنا نداوي جراحه الى اليوم ، فلماذا تقاد مصر الى مصير مظلم كهذا؟
دعواتنا ، ان تخمد نار الفتنة وهي في اولها ، وان يبتر راس الافعى في اول اطلالتها، وان تتجاوز مصر هذه المحنة في اقرب وقت آمين.

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire